25/7/2011
[12:37:12] Abu Haidar: هل يمكن للحق أن يكون باطلا ؟
[12:37:21] Abu Haidar: أو يدخله باطل ؟
[12:37:41] Ayat Al R7man: لا
[12:37:48] Abu Haidar: ممتاز
[12:38:07] Abu Haidar: يعني الحق معصوم وعاصم صح ؟
[12:38:15] Ayat Al R7man: صح
[12:38:19] Abu Haidar: الحق ما فيه باطل
[12:38:38] Abu Haidar: ولا يمكن يكون مع الباطل
[12:38:51] om-mohammed: لايمكن للحق ان يكون باطلا
[12:38:51] Abu Haidar: علي مع الحق
[12:38:55] Abu Haidar: والحق مع علي
[12:39:05] Ayat Al R7man: نعم
[12:39:06] Abu Haidar: نعم
[12:46:10] Abu Haidar: اذا ثبت أن الحق يخطيء في مورد فعلي عليه السلام سيكون حينها مخطيء
[12:46:27] husainy-falasten: نعم
[12:46:32] husainy-falasten: وهذا لا يصح
[12:46:41] Abu Haidar: لكن ممكن للحق أن يغطى عليه من أهل الباطل
[12:46:50] Abu Haidar: ومظهره من ؟
[12:46:51] husainy-falasten: نعم ممكن طبعا
[12:46:56] Abu Haidar: هو علي عليه السلام
[12:47:04] Abu Haidar: علي مع الحق
[12:47:07] Ayat Al R7man: يغطى عليه
[12:47:09] Abu Haidar: والحق مع علي
[12:47:19] Ayat Al R7man: وليس يدخل بداخله
[12:47:28] Abu Haidar: فيظهر عليا الحق والحق يظهره علي
[12:47:36] husainy-falasten: نعم
[12:47:44] Abu Haidar: يدور معه حيثما دار
[12:47:49] husainy-falasten: نعم
[12:48:06] Abu Haidar: إن كان عند العدو او الصديق فعلي عليه السلام معه
[12:48:11] Abu Haidar: صح ؟
[12:48:15] husainy-falasten: صح
[12:48:30] Abu Haidar: الأن إن رأينا حقا في قضية عند المخالف
[12:48:50] Abu Haidar: سنعلم بأن عليا عليه السلام معه في هذا المورد
[12:49:02] Abu Haidar: فإذا وقفنا ضد المخالف بالحق
[12:49:09] Abu Haidar: نكون وقفنا ضد من ؟؟؟
[12:49:16] om-mohammed: علي عليه السلام
[12:49:27] Abu Haidar: ضد علي عليه السلام واقعا
[12:49:41] husainy-falasten: نعم
[12:49:43] husainy-falasten: صحيح
[12:49:45] Ayat Al R7man: اي
[12:49:52] Abu Haidar: وهذا المورد يخرج الموالي عن موالاة أمير المؤمنين عليه السلام في هذا المورد
[12:49:58] husainy-falasten: ضد المخالف في هذا المورد بالاخص
[12:50:34] Abu Haidar: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ
[12:51:04] husainy-falasten: صدق الله العلي العظيم
[12:51:18] Abu Haidar: فهذه الآية ماذا تريد منا ؟
[12:51:31] Abu Haidar: تشيعوا لعلي لأنه من الحق والحق معه
[12:51:32] husainy-falasten: العدل حيثما كان
[12:51:34] husainy-falasten: وكنا
[12:51:57] Ayat Al R7man: مانحارب الحق أبدا حتى لو كان بيد من نعادي
[12:51:58] Abu Haidar: اجلى مصاديق الآية إن صح حديث علي مع الحق والحق مع علي
[12:52:16] Abu Haidar: والحديث صحيح عند المخالف حتى
[12:52:23] husainy-falasten: نعم صحيح
[12:52:36] Abu Haidar: فاذا كان عليا عليه السلام مع الحق والحق معه يدور معه حيثما دار
[12:52:45] husainy-falasten: نعم
[12:53:01] Abu Haidar: فهذه الآية تشمل كل من كان مع الحق ومن الحق العدل
[12:53:15] husainy-falasten: نعم
[12:53:17] Abu Haidar: ولكن خصص عليا عليه السلام بانه في مطلق الأحوال مع الحق
[12:53:38] Abu Haidar: فعلي عليه السلام أوضح اشارة لهذه الآية
[12:53:52] Abu Haidar: وان كانت تشمل كل من عدل
[12:53:56] Abu Haidar: على اساس الحق
[12:54:06] husainy-falasten: احســــــــــــــــــــــــنتم
[12:54:23] Abu Haidar: ولكن لعلي عليه السلام تخصيص لا يوجد لغيره
[12:54:58] husainy-falasten: نعم وهو اطلاق العدليه له
[12:54:59] Abu Haidar: فمن اراد أن يكون موالي حقيقي يعطي الحق لصاحبه كيفما كان
[12:55:25] Abu Haidar: واجلى مصاديق الحق من ؟؟
[12:55:27] husainy-falasten: ومن كان
[12:55:35] Abu Haidar: الله تعالى هو الحق
[12:55:42] husainy-falasten: حقا
[12:56:11] Abu Haidar: إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَـذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ
[12:56:26] Abu Haidar: كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ
[12:56:37] husainy-falasten: الله
[12:56:39] husainy-falasten: الله
[12:56:45] husainy-falasten: رائع حد النخاع
[12:58:09] Abu Haidar: وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ
[12:58:31] Abu Haidar: كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يفترقا
[12:58:58] husainy-falasten: معا
[12:59:03] husainy-falasten: دون انفصال
[13:00:46] husainy-falasten: لكن القوم كتموا الحق !
[13:00:56] husainy-falasten: والبسوا الحق بالباطل
[13:01:11] husainy-falasten: واستبدوا الذي هو ادنى بالذي هو خير
[13:01:21] Abu Haidar: ممكن للصحابة أن يكتموا الحق ؟؟؟؟؟
[13:01:29] husainy-falasten: طبعا
[13:01:35] husainy-falasten: وقد فعلوهااااااااااااا
[13:01:43] Abu Haidar: نعم وهذا موجود في اصح الكتب عندهم
[13:01:59] Abu Haidar: فابو هريرة يكتم وعاء من العلم لم يبثه خوفا من القتل
[13:02:00] husainy-falasten: بل في كتاب الله
[13:02:07] Abu Haidar: فهل هذا الوعاء باطل ؟
[13:02:12] Abu Haidar: ام هو حق ؟
[13:02:16] husainy-falasten: وعاء حق
[13:02:21] husainy-falasten: احجب ما فيه
[13:02:38] Abu Haidar: فإن قيل باطلا فقد اتضح إن القوم يقولون ببطلان الرسول صلى الله عليه وآله حاشاه
[13:02:50] Abu Haidar: وهذا يبين ما عليه القوم
[13:03:12] Abu Haidar: وإن قيل حقا !! قلنا طيب هذا الحق الذي تكتمونه
[13:03:25] Abu Haidar: وفي الحالين يثبت بطلان ما عليه القوم
[13:04:34] husainy-falasten: احسنتم
[13:04:41] husainy-falasten: نعم صحيح مولاي
[13:04:53] Abu Haidar: وهذا من خلال حديث واحد وهو حديث ابو هريرة
[13:05:20] husainy-falasten: من كتم عليا ومن رفض عليا ومن ناصر من عاد عليا فهو على باطل
[13:05:48] Abu Haidar: نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُوراً
[13:06:01] husainy-falasten: الله اكبر
[13:06:12] Abu Haidar: وقد ذكرت صحاحهم أن النبي صلى الله عليه وآله سحر
[13:06:14] husainy-falasten: رضي الله عنهم هههههههههه
[13:06:24] husainy-falasten: حاشاه
[13:06:38] Abu Haidar: تطابق في قول اهل الباطل
[13:07:24] Abu Haidar: قول الظالمين ماذا ؟
[13:07:28] Abu Haidar: انه رجلا مسحورا
[13:07:42] Abu Haidar: وعائشة تقول بسحر النبي صلى الله عليه وآله
[13:08:22] husainy-falasten: القول ظلم للرسول
[13:08:25] husainy-falasten: وهم يصروا
[13:08:34] husainy-falasten: فما اظلمهم
[13:08:44] husainy-falasten: وما اظلم عائشة بهذه الفرية
[13:12:42] Abu Haidar: عائشة تقول بسحر النبي صلى الله عليه وآله
[13:12:59] Abu Haidar: قالت انه سحر وكان يقول وما يدري ما يقول
[13:13:06] Abu Haidar: ويفعل وما يدري ما يفعل
[13:13:09] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:13:30] Abu Haidar: طيب كلامها هذا اين يقع أمام النص القرآني الواضح الجلي ؟
[13:13:41] Abu Haidar: نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُوراً
[13:13:49] husainy-falasten: يقع في ان من يقول بسحر الرسول انه ظالم
[13:13:50] Abu Haidar: ماذا قال الظالمون ؟
[13:13:56] husainy-falasten: نعم
[13:14:09] husainy-falasten: عائشة ظالمة ونصين كمان
[13:14:14] Abu Haidar: وَقَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ لَوْلاَ يُكَلِّمُنَا اللّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ
[13:14:37] husainy-falasten: نعم
[13:14:40] husainy-falasten: الايات بينة
[13:14:45] Abu Haidar: قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم
[13:14:47] husainy-falasten: بينها الله
[13:15:09] husainy-falasten: تشابهت عائشة مع من قبلها بنعت الرسول بالسحر
[13:15:26] Abu Haidar: كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ
[13:15:43] husainy-falasten: رغم الي قبلها كانوا لا يعلمون وهي تعلم
[13:15:46] husainy-falasten: فجرمها اشد
[13:15:47] Abu Haidar: الآن نصدق من ونرفض من ؟
[13:16:40] husainy-falasten: نصدق الله فيها
[13:17:08] Abu Haidar: إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:17:27] Abu Haidar: إن تتوبا الى الله
[13:17:33] Abu Haidar: هالأمر كبير جدا
[13:17:36] husainy-falasten: التوبة من الذنب
[13:17:46] husainy-falasten: وعيد
[13:18:11] Abu Haidar: التوبة لا تآتي او تقال الا من بعد ذنب
[13:18:18] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:18:27] husainy-falasten: رض الله عنها
[13:19:04] Abu Haidar: شوف مولاي
[13:19:07] husainy-falasten: ؟
[13:19:18] Abu Haidar: فإن الله مولاه
[13:19:23] Abu Haidar: ليس كافيا ؟
[13:19:24] husainy-falasten: ولا يهون السامعين
[13:19:33] Abu Haidar: ولا يهونون اكارم
[13:19:37] husainy-falasten: ولا بجبريل كاف
[13:20:10] Abu Haidar: الله تعالى نزل بذنبهما قرآنا
[13:20:12] Abu Haidar: صح ؟
[13:20:26] mmmmm_38: صح
[13:20:27] Abu Haidar: والذي نزل الوحي جبرائيل عليه السلام
[13:20:40] Abu Haidar: والذي ابطل باطلها صالح المؤمنين
[13:20:48] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:20:58] Abu Haidar: وهذا يعني ان التوبة لم تحصل
[13:21:23] Abu Haidar: لم تتوب هي على الأقل بدليل خروجها على صالح المؤمنين
[13:21:46] Abu Haidar: وإلا كان المفترض تلتزم من ذاك الوقت بصالح المؤمنين
[13:22:04] Abu Haidar: ولكنها لم تلتزم بدليل خروجها عليه
[13:22:24] Abu Haidar: فكيف تتوب ولا تلتزم بصالح المؤمنين ؟؟؟
[13:22:36] Abu Haidar: فهنا انتقضت توبتها
[13:22:56] Abu Haidar: والا وجب التزامها بصالح المؤمنين
[13:23:10] Abu Haidar: الذي هو مع الحق والحق معه يدار حيثما دار
[13:23:12] husainy-falasten: الله
[13:23:13] husainy-falasten: الله
[13:23:18] husainy-falasten: .
[13:23:48] Abu Haidar: وعليه ارجع بالآية لتجد التالي
[13:23:52] Abu Haidar: إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:24:22] Abu Haidar: الله تعالى كاف سبحانه بأن يتولى نبيه صلى الله عليه وآله
[13:24:48] Abu Haidar: ولكن من مصاديق اظهار عدم التوبة ربط عليا عليه السلام بالقضية
[13:24:55] husainy-falasten: تصوير اكثر من رائع
[13:25:04] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:25:05] mmmmm_38: صح
[13:25:12] Abu Haidar: فإن انتقض واحدا ممن كان وليا
[13:25:17] Abu Haidar: انتقض كل شيء
[13:25:35] Abu Haidar: وعلي عليه السلام دليل حسي على ان المظنون قد عادى الله تعالى
[13:25:52] Abu Haidar: إذ من الممكن أن يقول المظنون انا تبت الى الله تعالى
[13:26:13] Abu Haidar: ولكن هذه التوبة مشروطة بالتزام صالح المؤمنين والذي هو الدليل الحسي المادي
[13:26:32] Abu Haidar: فإن لم يلتزم به المظنون بمعنى انه نقض كل شيء
[13:26:34] Abu Haidar: إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:26:40] husainy-falasten: ولم تلتزم بصالح المؤمنين
[13:26:44] husainy-falasten: وخرجت عليه
[13:27:01] Abu Haidar: فإن حاربت مولاه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[13:27:19] Abu Haidar: فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:27:50] Abu Haidar: مولاه وردت مرة واحدة وعطف جبرائيل وصالح المؤمنين على تلك الموالاة
[13:28:10] Abu Haidar: وهذه الموالاة تسلسلية تتابعية لا يمكن التبعيض فيها
[13:28:31] Abu Haidar: فإن خرمت واحدا من مصاديق ذلك فقد خرمت كل الموالاة
[13:29:30] Abu Haidar: وهنا تتجلى المسألة وتتضح بالكامل
[13:30:09] Abu Haidar: ................ إنتهى ولم ننته ...............