غدير الانسبيك
*•. *•.•* .•*
*•. ”*°•. ”*°•.•°*” .•°*” .•*
”*°• مرحبا بكمـ في غدير الانسبيك .•°*”
•°*” ROOM xxllliiilllxx Al Ghadeer xxllliiilllxx ” *°•
.•* .•°*” ”*°•. *•.
.•* .•* *•. *•.

اهلاا بزوارنا الكرام

يسعدنا انضمامكم لغديرنا المبارك

حياكم الله
غدير الانسبيك
*•. *•.•* .•*
*•. ”*°•. ”*°•.•°*” .•°*” .•*
”*°• مرحبا بكمـ في غدير الانسبيك .•°*”
•°*” ROOM xxllliiilllxx Al Ghadeer xxllliiilllxx ” *°•
.•* .•°*” ”*°•. *•.
.•* .•* *•. *•.

اهلاا بزوارنا الكرام

يسعدنا انضمامكم لغديرنا المبارك

حياكم الله
غدير الانسبيك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

غدير الانسبيك

الغدير موضع المعلومة المتنوعة والكلمة الطيبة.يشرفنا انضمامكم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 محادثة في غرفة الغدير بالإنسبيك

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Abu Haidar
المشرفين
المشرفين
Abu Haidar


عدد المساهمات : 83
نقاط : 128
تاريخ التسجيل : 02/04/2011
الموقع : www.inspeak.com

محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Empty
مُساهمةموضوع: محادثة في غرفة الغدير بالإنسبيك    محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 3:45 am

25/7/2011

[12:37:12] Abu Haidar: هل يمكن للحق أن يكون باطلا ؟
[12:37:21] Abu Haidar: أو يدخله باطل ؟
[12:37:41] Ayat Al R7man: لا
[12:37:48] Abu Haidar: ممتاز
[12:38:07] Abu Haidar: يعني الحق معصوم وعاصم صح ؟
[12:38:15] Ayat Al R7man: صح
[12:38:19] Abu Haidar: الحق ما فيه باطل
[12:38:38] Abu Haidar: ولا يمكن يكون مع الباطل
[12:38:51] om-mohammed: لايمكن للحق ان يكون باطلا
[12:38:51] Abu Haidar: علي مع الحق
[12:38:55] Abu Haidar: والحق مع علي
[12:39:05] Ayat Al R7man: نعم
[12:39:06] Abu Haidar: نعم
[12:46:10] Abu Haidar: اذا ثبت أن الحق يخطيء في مورد فعلي عليه السلام سيكون حينها مخطيء
[12:46:27] husainy-falasten: نعم
[12:46:32] husainy-falasten: وهذا لا يصح
[12:46:41] Abu Haidar: لكن ممكن للحق أن يغطى عليه من أهل الباطل
[12:46:50] Abu Haidar: ومظهره من ؟
[12:46:51] husainy-falasten: نعم ممكن طبعا
[12:46:56] Abu Haidar: هو علي عليه السلام
[12:47:04] Abu Haidar: علي مع الحق
[12:47:07] Ayat Al R7man: يغطى عليه
[12:47:09] Abu Haidar: والحق مع علي
[12:47:19] Ayat Al R7man: وليس يدخل بداخله
[12:47:28] Abu Haidar: فيظهر عليا الحق والحق يظهره علي
[12:47:36] husainy-falasten: نعم
[12:47:44] Abu Haidar: يدور معه حيثما دار
[12:47:49] husainy-falasten: نعم
[12:48:06] Abu Haidar: إن كان عند العدو او الصديق فعلي عليه السلام معه
[12:48:11] Abu Haidar: صح ؟
[12:48:15] husainy-falasten: صح
[12:48:30] Abu Haidar: الأن إن رأينا حقا في قضية عند المخالف
[12:48:50] Abu Haidar: سنعلم بأن عليا عليه السلام معه في هذا المورد
[12:49:02] Abu Haidar: فإذا وقفنا ضد المخالف بالحق
[12:49:09] Abu Haidar: نكون وقفنا ضد من ؟؟؟
[12:49:16] om-mohammed: علي عليه السلام
[12:49:27] Abu Haidar: ضد علي عليه السلام واقعا
[12:49:41] husainy-falasten: نعم
[12:49:43] husainy-falasten: صحيح
[12:49:45] Ayat Al R7man: اي
[12:49:52] Abu Haidar: وهذا المورد يخرج الموالي عن موالاة أمير المؤمنين عليه السلام في هذا المورد
[12:49:58] husainy-falasten: ضد المخالف في هذا المورد بالاخص
[12:50:34] Abu Haidar: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ
[12:51:04] husainy-falasten: صدق الله العلي العظيم
[12:51:18] Abu Haidar: فهذه الآية ماذا تريد منا ؟
[12:51:31] Abu Haidar: تشيعوا لعلي لأنه من الحق والحق معه
[12:51:32] husainy-falasten: العدل حيثما كان
[12:51:34] husainy-falasten: وكنا
[12:51:57] Ayat Al R7man: مانحارب الحق أبدا حتى لو كان بيد من نعادي
[12:51:58] Abu Haidar: اجلى مصاديق الآية إن صح حديث علي مع الحق والحق مع علي
[12:52:16] Abu Haidar: والحديث صحيح عند المخالف حتى
[12:52:23] husainy-falasten: نعم صحيح
[12:52:36] Abu Haidar: فاذا كان عليا عليه السلام مع الحق والحق معه يدور معه حيثما دار
[12:52:45] husainy-falasten: نعم
[12:53:01] Abu Haidar: فهذه الآية تشمل كل من كان مع الحق ومن الحق العدل
[12:53:15] husainy-falasten: نعم
[12:53:17] Abu Haidar: ولكن خصص عليا عليه السلام بانه في مطلق الأحوال مع الحق
[12:53:38] Abu Haidar: فعلي عليه السلام أوضح اشارة لهذه الآية
[12:53:52] Abu Haidar: وان كانت تشمل كل من عدل
[12:53:56] Abu Haidar: على اساس الحق
[12:54:06] husainy-falasten: احســــــــــــــــــــــــنتم
[12:54:23] Abu Haidar: ولكن لعلي عليه السلام تخصيص لا يوجد لغيره
[12:54:58] husainy-falasten: نعم وهو اطلاق العدليه له
[12:54:59] Abu Haidar: فمن اراد أن يكون موالي حقيقي يعطي الحق لصاحبه كيفما كان
[12:55:25] Abu Haidar: واجلى مصاديق الحق من ؟؟
[12:55:27] husainy-falasten: ومن كان
[12:55:35] Abu Haidar: الله تعالى هو الحق
[12:55:42] husainy-falasten: حقا
[12:56:11] Abu Haidar: إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَـذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ
[12:56:26] Abu Haidar: كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ
[12:56:37] husainy-falasten: الله
[12:56:39] husainy-falasten: الله
[12:56:45] husainy-falasten: رائع حد النخاع
[12:58:09] Abu Haidar: وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ
[12:58:31] Abu Haidar: كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يفترقا
[12:58:58] husainy-falasten: معا
[12:59:03] husainy-falasten: دون انفصال
[13:00:46] husainy-falasten: لكن القوم كتموا الحق !
[13:00:56] husainy-falasten: والبسوا الحق بالباطل
[13:01:11] husainy-falasten: واستبدوا الذي هو ادنى بالذي هو خير
[13:01:21] Abu Haidar: ممكن للصحابة أن يكتموا الحق ؟؟؟؟؟
[13:01:29] husainy-falasten: طبعا
[13:01:35] husainy-falasten: وقد فعلوهااااااااااااا
[13:01:43] Abu Haidar: نعم وهذا موجود في اصح الكتب عندهم
[13:01:59] Abu Haidar: فابو هريرة يكتم وعاء من العلم لم يبثه خوفا من القتل
[13:02:00] husainy-falasten: بل في كتاب الله
[13:02:07] Abu Haidar: فهل هذا الوعاء باطل ؟
[13:02:12] Abu Haidar: ام هو حق ؟
[13:02:16] husainy-falasten: وعاء حق
[13:02:21] husainy-falasten: احجب ما فيه
[13:02:38] Abu Haidar: فإن قيل باطلا فقد اتضح إن القوم يقولون ببطلان الرسول صلى الله عليه وآله حاشاه
[13:02:50] Abu Haidar: وهذا يبين ما عليه القوم
[13:03:12] Abu Haidar: وإن قيل حقا !! قلنا طيب هذا الحق الذي تكتمونه
[13:03:25] Abu Haidar: وفي الحالين يثبت بطلان ما عليه القوم
[13:04:34] husainy-falasten: احسنتم
[13:04:41] husainy-falasten: نعم صحيح مولاي
[13:04:53] Abu Haidar: وهذا من خلال حديث واحد وهو حديث ابو هريرة
[13:05:20] husainy-falasten: من كتم عليا ومن رفض عليا ومن ناصر من عاد عليا فهو على باطل
[13:05:48] Abu Haidar: نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُوراً
[13:06:01] husainy-falasten: الله اكبر
[13:06:12] Abu Haidar: وقد ذكرت صحاحهم أن النبي صلى الله عليه وآله سحر
[13:06:14] husainy-falasten: رضي الله عنهم هههههههههه
[13:06:24] husainy-falasten: حاشاه
[13:06:38] Abu Haidar: تطابق في قول اهل الباطل
[13:07:24] Abu Haidar: قول الظالمين ماذا ؟
[13:07:28] Abu Haidar: انه رجلا مسحورا
[13:07:42] Abu Haidar: وعائشة تقول بسحر النبي صلى الله عليه وآله
[13:08:22] husainy-falasten: القول ظلم للرسول
[13:08:25] husainy-falasten: وهم يصروا
[13:08:34] husainy-falasten: فما اظلمهم
[13:08:44] husainy-falasten: وما اظلم عائشة بهذه الفرية
[13:12:42] Abu Haidar: عائشة تقول بسحر النبي صلى الله عليه وآله
[13:12:59] Abu Haidar: قالت انه سحر وكان يقول وما يدري ما يقول
[13:13:06] Abu Haidar: ويفعل وما يدري ما يفعل
[13:13:09] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:13:30] Abu Haidar: طيب كلامها هذا اين يقع أمام النص القرآني الواضح الجلي ؟
[13:13:41] Abu Haidar: نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُوراً
[13:13:49] husainy-falasten: يقع في ان من يقول بسحر الرسول انه ظالم
[13:13:50] Abu Haidar: ماذا قال الظالمون ؟
[13:13:56] husainy-falasten: نعم
[13:14:09] husainy-falasten: عائشة ظالمة ونصين كمان
[13:14:14] Abu Haidar: وَقَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ لَوْلاَ يُكَلِّمُنَا اللّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ
[13:14:37] husainy-falasten: نعم
[13:14:40] husainy-falasten: الايات بينة
[13:14:45] Abu Haidar: قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم
[13:14:47] husainy-falasten: بينها الله
[13:15:09] husainy-falasten: تشابهت عائشة مع من قبلها بنعت الرسول بالسحر
[13:15:26] Abu Haidar: كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ
[13:15:43] husainy-falasten: رغم الي قبلها كانوا لا يعلمون وهي تعلم
[13:15:46] husainy-falasten: فجرمها اشد
[13:15:47] Abu Haidar: الآن نصدق من ونرفض من ؟
[13:16:40] husainy-falasten: نصدق الله فيها
[13:17:08] Abu Haidar: إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:17:27] Abu Haidar: إن تتوبا الى الله
[13:17:33] Abu Haidar: هالأمر كبير جدا
[13:17:36] husainy-falasten: التوبة من الذنب
[13:17:46] husainy-falasten: وعيد
[13:18:11] Abu Haidar: التوبة لا تآتي او تقال الا من بعد ذنب
[13:18:18] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:18:27] husainy-falasten: رض الله عنها
[13:19:04] Abu Haidar: شوف مولاي
[13:19:07] husainy-falasten: ؟
[13:19:18] Abu Haidar: فإن الله مولاه
[13:19:23] Abu Haidar: ليس كافيا ؟
[13:19:24] husainy-falasten: ولا يهون السامعين
[13:19:33] Abu Haidar: ولا يهونون اكارم
[13:19:37] husainy-falasten: ولا بجبريل كاف
[13:20:10] Abu Haidar: الله تعالى نزل بذنبهما قرآنا
[13:20:12] Abu Haidar: صح ؟
[13:20:26] mmmmm_38: صح
[13:20:27] Abu Haidar: والذي نزل الوحي جبرائيل عليه السلام
[13:20:40] Abu Haidar: والذي ابطل باطلها صالح المؤمنين
[13:20:48] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:20:58] Abu Haidar: وهذا يعني ان التوبة لم تحصل
[13:21:23] Abu Haidar: لم تتوب هي على الأقل بدليل خروجها على صالح المؤمنين
[13:21:46] Abu Haidar: وإلا كان المفترض تلتزم من ذاك الوقت بصالح المؤمنين
[13:22:04] Abu Haidar: ولكنها لم تلتزم بدليل خروجها عليه
[13:22:24] Abu Haidar: فكيف تتوب ولا تلتزم بصالح المؤمنين ؟؟؟
[13:22:36] Abu Haidar: فهنا انتقضت توبتها
[13:22:56] Abu Haidar: والا وجب التزامها بصالح المؤمنين
[13:23:10] Abu Haidar: الذي هو مع الحق والحق معه يدار حيثما دار
[13:23:12] husainy-falasten: الله
[13:23:13] husainy-falasten: الله
[13:23:18] husainy-falasten: .
[13:23:48] Abu Haidar: وعليه ارجع بالآية لتجد التالي
[13:23:52] Abu Haidar: إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:24:22] Abu Haidar: الله تعالى كاف سبحانه بأن يتولى نبيه صلى الله عليه وآله
[13:24:48] Abu Haidar: ولكن من مصاديق اظهار عدم التوبة ربط عليا عليه السلام بالقضية
[13:24:55] husainy-falasten: تصوير اكثر من رائع
[13:25:04] husainy-falasten: نعم صحيح
[13:25:05] mmmmm_38: صح
[13:25:12] Abu Haidar: فإن انتقض واحدا ممن كان وليا
[13:25:17] Abu Haidar: انتقض كل شيء
[13:25:35] Abu Haidar: وعلي عليه السلام دليل حسي على ان المظنون قد عادى الله تعالى
[13:25:52] Abu Haidar: إذ من الممكن أن يقول المظنون انا تبت الى الله تعالى
[13:26:13] Abu Haidar: ولكن هذه التوبة مشروطة بالتزام صالح المؤمنين والذي هو الدليل الحسي المادي
[13:26:32] Abu Haidar: فإن لم يلتزم به المظنون بمعنى انه نقض كل شيء
[13:26:34] Abu Haidar: إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:26:40] husainy-falasten: ولم تلتزم بصالح المؤمنين
[13:26:44] husainy-falasten: وخرجت عليه
[13:27:01] Abu Haidar: فإن حاربت مولاه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[13:27:19] Abu Haidar: فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ
[13:27:50] Abu Haidar: مولاه وردت مرة واحدة وعطف جبرائيل وصالح المؤمنين على تلك الموالاة
[13:28:10] Abu Haidar: وهذه الموالاة تسلسلية تتابعية لا يمكن التبعيض فيها
[13:28:31] Abu Haidar: فإن خرمت واحدا من مصاديق ذلك فقد خرمت كل الموالاة
[13:29:30] Abu Haidar: وهنا تتجلى المسألة وتتضح بالكامل
[13:30:09] Abu Haidar: ................ إنتهى ولم ننته ...............


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المظلوووووم
غديري فعال
غديري فعال
المظلوووووم


عدد المساهمات : 200
نقاط : 220
تاريخ التسجيل : 12/04/2011

محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: محادثة في غرفة الغدير بالإنسبيك    محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 8:06 am



اشكرك عمي ابو حيدر ... المفروض يكتب هذا الحوار بماء الذهب ... لا فض فوك عمي الغالي .... احسنت واجدت ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيا زهراء
المشرفين
المشرفين
أيا زهراء


عدد المساهمات : 395
نقاط : 464
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: محادثة في غرفة الغدير بالإنسبيك    محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 8:57 am


احسنتم عمي وشكرا على طرحك الرائع لا حرمنا الله من علمكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ethics
vip
vip
ethics


عدد المساهمات : 1172
نقاط : 1319
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
الموقع : https://alghadeer.forumarabia.com/

محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: محادثة في غرفة الغدير بالإنسبيك    محادثة  في  غرفة الغدير  بالإنسبيك  Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 09, 2011 6:33 am

علي مع الحق والحق مع علي,يدور معه اينما دار

احسنتم واجدتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محادثة في غرفة الغدير بالإنسبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التجسيم و التشبيه .. تحليل لحوار في غرفة الغدير
» سلسة دروس في (( علم المنطق )) من غرفة الغدير في برنامج الانسبيك
» .. كيفية تحميل وتثبيت برنامج الانسبيك + الدخول إلى غرفة الغدير .. شرح بالصور ..
» محرك بحث الغدير
» رحلة اعضاء المنتدى الغدير البريه للحجز والاستفسار اتصل بعمار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غدير الانسبيك :: قسم غدير الانسبيك :: غرفة الغدير على برنامج الانسبيك-
انتقل الى: